لماذا يمكن أن نجد الكثير من العنبر في صخرة بايجي جي؟

إذا كان يوم واحد ، يمكن للمسافر من المستقبل تحليل الصخور التي تتشكل على الأرض. ما الذي يفكر فيه؟ سيجد هذا الشخص بالتأكيد الكثير من الأجزاء البلاستيكية ، ويريد أن يعرف سبب وجود هذه المادة كثيرًا في صخور الأرض على الأرض. أثار علماء الجيولوجيا وعلماء الحفريات نفس المشكلة بعد دراسة العنبر المادي الآخر لسنوات عديدة. العنبر هو الحفريات الراتنج في بايجي ، التي تساعدنا على إعادة بناء الغابة حيث تعيش الديناصورات.

وقال أستاذ قسم علوم الأرض بجامعة برشلونة والمؤلف الأول لمقال نُشر في مجلة مراجعات علوم الأرض ، كزافييه ديلكليز ، "نحن نعرف السبب وراء وجود بلاستيكي في النظام البيئي اليوم ، لكن لا يمكننا إلا أن نقدر أن الكمية الطبيعية من الراتنج لها سبب كبير.

يوفر العنبر Soplao (Cantabria in Spain) أثرًا لأنواع الحشرات الجديدة ، وهو مفتاح فهم حياة غابة Baiji Jili. المصدر: Xavier delcls ، UB-Irbio

قال Delcls: "قصة الراتنجات البلاستيكية والشعبية مختلفة تمامًا ، لكن لديهم نقطة مشتركة: لاحظ الناس بفضول أن بعض الظواهر الجديدة ذات الصلة ظهرت في فترة معينة من تاريخ الأرض وتم تسجيلهم في الصخور".

إنريكي بينالفر ، عضو لجنة أبحاث الدولة (CN IgME-CSIC) ، هو أيضًا مؤلف مشارك لهذا البحث.

كيف تتشكل منجم العنبر الكبير؟

كانت الفترة التي كانت فيها باي يانجي من 145.5 مليار إلى 66 مليون عام ، كانت فترة من التطور السريع وتنويع المخلوقات. اليوم ، لا توجد الظروف الرئيسية لباي يانجي لتشكيل عدد كبير من مناجم الراتنجات الغنية على الأرض ، ولا يعرف الناس سبب إنتاجه في مثل هذا الراتنج الغني في عصر الديناصورات.

أشار ديلكلوس وبينالويل: "في حوالي 54 مليون عام ، فإن ظاهرة النباتات بكميات كبيرة من النباتات في تاريخ الأرض ، لكننا ما زلنا لا نعرف ما هو السبب". يوفر النظام البيئي ، واليوم معلومات بيولوجية شاحبة للغاية. نسمي هذه الفترة الزمنية باسم CREI ".

تهدف الدراسة إلى الكشف عن لغز تطور النظام الإيكولوجي للغابات قبل 1100 مليون عام. المصدر: Xavier delcls ، UB-Irbio

يتطلب تكوين كمية كبيرة من رواسب العنبر وجود الأشجار التي يمكن أن تنتج كمية كبيرة من الراتنج. في الباكستانية ، فقط تطور النبات القديم (مثل الأشجار الصنوبرية) التي هي القديمة أكثر من النباتات المزهرة التي يمكن أن تنتج الراتنج. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون الراتنج محاصرًا في بيئة بيئية دون الأكسجين لتوفير ملايين السنين. ما هي البيئة أو العوامل البيولوجية التي ساهمت في توليد راتنجات الكريكت البيضاء؟

"تظهر الأبحاث أنه في الباكستانية ، يتم توزيع الغابات الصنوبرية على نطاق واسع على الأرض. هذه الرواسب العنبر التي تتشكلها فترة بايجي لها الخصائص الشائعة التالية: الناتج الفريد من نوعه الراتنج من شجرة الإبرة ، فإن وجود مواد الفحم الحريرية التي تنتجها مواد نباتات حرق الغابات ؛ إن التثبيت من مواد الالتزام بالتحول.

تشير الدراسات أيضًا إلى أنه خلال CREI ، فإن كمية كبيرة من إنتاج الراتنج ليست مستمرة ، كما أنها ليست هي نفسها في كل مكان: عندما يكون هناك ناتج مرتفع ، يكون هناك ناتج منخفض. في هذه الدراسة الواسعة النطاق التي تتكون من خبراء متعدد التخصصات ، فإن ريكاردو بيريز دي لا فوينتي من متحف جامعة أكسفورد (بريطانيا) ملحوظ بشكل خاص.

النوافذ المفتوحة لباي يانجي تختفي العالم

توفر شظايا العنبر التي اكتشفها علماء الحفريات في أماكن مختلفة في جميع أنحاء العالم منظوراً جديداً لفهم باي يانجي. خلال هذه الفترة ، نظام بيئي كبير في الأرض يعتمد بشكل أساسي على نباتات اللحاف (النباتات المزهرة) ، بالإضافة إلى العديد من الطرق التطورية لمخلوقات اليوم. لقد تغير توزيع البر الرئيسي وتدفق المحيط ، والمناخ أكثر دفئًا ورطبًا من اليوم. مستوى سطح البحر يزيد عن 200 متر من خط ساحل اليوم.

"في الغلاف الجوي ، بسبب النشاط البركاني القوي ، يكون محتوى ثاني أكسيد الكربون (CO2) مرتفعًا للغاية ، ولكن نظرًا لأن الغابة تمتد بكميات كبيرة من خطوط الطول التي يغطيها الجليد والثلوج ، فإن محتوى الأكسجين (O2) مرتفع أيضًا. وقد عززت هذه الميزة أيضًا حدوث حدود كبيرة ،" تشير ديلكلس وبيانالفير إلى.

أشار Delcls و Pealver إلى أن هذا هو المشهد العالمي وبيئة الأرض في معظم الوقت. تحدد هذه العوامل البيئية حياة وتطور المخلوقات (وخاصة بيولوجيا الأراضي) على هذا الكوكب ، من أصغر الديناصورات إلى الديناصورات الكبيرة ، والعلاقة بين الأنواع المختلفة.

في هذه الحالة ، يتم توزيع العنبر باي يانجي في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في الحافة الشمالية من لوراسيا وجانا. قد يكون للعوامل البيئية تأثير على الصعيد العالمي ، وتلعب تفاعل العوامل البيولوجية بين النباتات وحيوانات الأطراف ، وما إلى ذلك ، دورًا في المنطقة.

"CREI هي نافذة رائعة تؤدي إلى عالم الاختفاء. إنها بداية لنظام بيئي حديث يستند بشكل أساسي إلى النباتات المزهرة. إنه المكان الذي تعيش فيه الديناصورات. إنه أيضًا مكان مبكر للطيور والثدييات. من خلال البحث عن هذه الفترة اليوم ، يمكن أن نحصل على العديد من البيانات المهتمة ، بما في ذلك علاقات تنمية النظام ، ونفتح بشكل منفتح في العديد من المجموعات. واختتم الخبراء أن التلقيح ، رعاية الوالدين ، مستعمرة النحل ، الغابات ، التكاثر ، إلخ) ، سكان في الغابة بدون حفريات ".

يقال إن Apple قد تطلق Pink Version iPhone 15

يلتقط تلسكوب Weber Space الدفعة الأولى المحتملة من "النجوم المظلمة" بالمادة المظلمة

تصل التلسكوب الفائق للمرصد الجنوبي (ESO)

سيؤدي تغير المناخ إلى دفع أنواع لا حصر لها إلى النقطة الحرجة المفاجئة

يوضح تطبيق SEC للحصول على تطبيق Bitcoin ETF من Berlaide إلى بداية مراجعة الإشراف

يكشف جسم النجوم الفريد عن لغز الكون: جسم نجوم ألمع في 9 مليارات سنة

ينفذ SpaceX ما مجموعه 1612 من الأقمار الصناعية مع اثنين من الصواريخ مع اثنين من الصواريخ.

تمرين الأسنان يساعد على تأخير تقدم مرض باركنسون

مستقبل العقبات: يحاول الباحثون تقليد قدرة تغيير الألوان للحيوانات في الرأس والقدم

لقد وجد العلماء علاجًا بسيطًا مضادًا للبكتيريا لحل مشاكل الجلد الخطيرة

افتح ماضي تناقضات الأرض: الجيولوجيون لإعادة تشكيل "فترة الثلج الدافئة" لدورة المناخ

يسمح المطر الإعصار Guangzhou بالانسحاب من "دردشة المجموعة" عالية درجة الحرارة